كيفية الاقلاع عن التدخين

 5 نصائح سهلة :
بسم الله الرحمن الرحيم 
 أغلب الأشخاص يواجهون صعوبة في الإقلاع عن التدخين، وهي عادة سيئة تخرب الجسم والجيب ورائحة كريهة في الفم  تنفر أقرب المقربين منك.
 وهذه بعض النصائح التي  قد  تساعدك في تحديك له  .
  1. توفير  أجرة التدخين : كم كنت تنفق على التدخين ؟ هناك من يدخن أكثر من علبة واحدة في اليوم ،يعني أنك تؤدي أجرة لأجل إداء نفسك ولو حسبت قيمة العلبة في الشهر لكان مجموع المال المنفوق على السجائر لكان مساوي لأجرة رجل في خدمة متواضعة 

 2. ملء الفم  : غالباً ماتحتاج لملء فمك بشيء وأول ما يخطر في بالك هو سيجارة ، لكن هل فكرت يوما بملء فمك بحلوى (كوجاك) ؟ هذه الطريقة نفعت  مع كثير من الأشخاص  ؛ إن كابوس الأقلاع  عن التدخين غالبا يخففه ملء فمك بحلوى أو علكة ،فقط ابقى بعيداً عن التدخين فأنه ليس جداباً كما تضن .


كيفية الاقلاع عن التدخين 3.عقد صفقة رابحة مع شخص تحبه :غالبا ما نعجز عن الإقلاع عن التدخين لكن إليك طريقة ، اطلب من شخص تحبه كثيرا إن يعطيك مهلة للإقلاع مثلا شهر وقل له إن لم أفعل؛ افعل كذا وكذا أو لاتكلمني لمدة كذا ، واجعل كلامك جاداً بحيت ياخدك على محمل الجد ،و بطبيعة الحال ستقلع لأنك تحبه كثيراً .

 4. البحث عن هواية تجعل ايديك مشغولتين : الحياكة ،الرسم،التدوين، عزف الغيتار ،بطبيعة الحال لن تسطيع التدخين وأنت تفعل واحدة من هثه الهوايات .

 5.مضغ أو مص رقائق الثلج :هناك طريقة جيدة للتعامل مع ملء الفم دون إكتساب الوزن ،مص رقائق  الثلج يساعد في تخفيف رد فعل التدخين ومضغها يقلل شهوتك إلى الطعام ، لا أضنك في حاجة إلى الطعام لكن حاجتك لملء فمك تجعل دماغك يحلل هذه الشفرة أنك في حاجة للطعام .

وهذه أهم 10 أسباب للاقلاع عن التدخين :

  1. التقليل من فرص الإصابة بسكتة قلبية أو دماغية
  2. التقليل من فرص الإصابة بسرطان الرئة وأمراض الرئة الأخرى 
  3. سوف تكون ملابسك ذات رائحة جميلة ،شعرك ،تنفسك ،سيارتك، وبيتك كذلك 
  4. صعود السلالم بدون بذل اقصاء جهد أو إنقطاع سي التنفس 
  5. سوف تقلل من تجاعيد وجهك
  6. سوف تتخلص من السعال الصباحي 
  7. سوف تقلل من عدد الإصابة بنزلات البرد ، وسوف تقي أولادك شره 
  8. سوف تكون لك الطاقات الكاملة لمزاولة نشاطك بكل حيوية 
  9. سوف تعالج نفسك بالمال الذي تنفقه على التدخين ،مثل شراء الكتب التثقيفية 
  10. سوف تكون لك سيطرة كاملة على حياتك 
والله ولي التوفيق
-->





ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.