أساسيات شراء جهاز كمبيوتر محمول 2

قبل أن تشتري :إختر البرامج لجهازك ..
بسم الله الرحمن الرحيم 

الأن تعرف ما الذي تريد فعله بجهازك المحمول الجديد ،يجب عليك أن تجد البرامج التي تساعدك على القيام بذلك ،وهذا ماسنساعدك عليه في هذ السطور .
أساسيات شراء جهاز كمبيوتر محمول
إذا كنت تخطط للعمل على المحمول كامتداد للكمبيوتر الثابث ،فعلى الأرجح ستستخدم البرامج نفسها على المحمول مثل الثابث ،في هذه الحالة متطلبات المحمول تكون مطابقة للثابت ، لقد انتهيت .
-->

إذا كانت مغامرتك مع المحمول جديدة ،ما تحتاجه فعلاً هو الإعدادات الأساسية ،تريد تصفح الأنترنت وإستخدام برنامج الأفيس "office" للتطبيقات ،هذا مايحتاجه معظم الأشخاص إلى حد كبير .
قد تكون قيد تشغيل برامج معينة ،إذا كان الأمر كذلك ،حاول معرفة متطلبات هذه البرامج ،على سبيل المثال ،إذا كان هذا البرنامج يتطلب512 من ذاكرة الوصول عشوائى "ram" ،فتأكد أن جهازك يحتوي على الأقل على هذا الحجم ،إذا كان هذا البرنامج يحتاج لمقومات خاصة ،كن على إضطلاع بذلك ، مثل تخزين القرص الصلب "hard drive "  المعالج "processor"   والغرافيك card  إلخ .
يتم سرد متطلبات البرنامج غالبا في صفحة التحميل  ،قبل تحميل أي برنامج ،أحيانا تكون تفاصيل وجيزة وأحيانا طويلة ،لكنها في الغالب لمساعدتك على تنصيب البرنامج بدون مشاكل والعمل بكل سهولة على جهازك الجديد .

 في إتفاقية التحميل ،تجد معلومات حول البرنامج وماهي البرامج المتوافقة معه ،وهل من المحتمل حذفك لاحد البرامج لتنصيب البرنامج المطلوب أم ليس هناك مشكلة في تنصيبهما معا ، هذه الخاصية غالباً ما تجدها في برامج الحماية ،لتنصيب برنامج حماية ،يتوجب عليك حذف أخر قبله ،لا يمكن تنصيب برنامج حماية في نفس الوقت ......

يتبع     

.

تذكير: العتاد "hardware" تعني المعدات التي تدخل في صناعة الجهاز مثل  القرص الصلب ،الذاكرة، الكاميرا ،إلخ .......
       البرنامج "software" تعني البرامج التي يتم تنصيبها على الجهاز  مثل ،idm،ofiice،  إلخ ....

-->
أساسيات شراء جهاز كمبيوتر محمول

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.