8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد

بسم الله الرحمن الرحيم 
تهانينا لقد فعلتها أخيراً وحصلت على وظيفة في هذا العالم القاسي ،قبل الغوص في عالم العمل ،هناك بعض المطبات القليلة ،التي عليك تجنبها .
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
إليك بعض النصائح عن أكثر 8 أخطاء يرتكبها العمال الشباب

8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
سواء كان ذلك لأجل المطالبة براتب ، إجازة أو لمجرد رأي ،فإنه من المهم الدفاع عن نفسك في المكتب ،كلما كنت واثقا أكثر ،كلما كان الأخرون واثقون فيك ،طالما تفعلها بطريقة إحترافية ومحترمة لزملائك ،حاول معرفة قيمتك ،ولا تجعل صغر سنك يكون سببا في إهتزاز ثقتك بنفسك .
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
الافراط في المزاح 
مهما كان سبب الضحك والمزاح ،سواء كان حفلة أو عيد ميلاد أو إحتفال بالشركة ،لا تحاول التذاكي والمزاح كثيرا ،إنه لجميل التعرف على زملاء العمل وبناء صداقات جديدة ،لكن تأكد من حصولك على الذكاء الخاص الذي يجعلك تبقى رزينا حتى في الحفلات الصاخبة .
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
الإفراط في تضيع وقت الشركة 
قد تعتقد أنه لا أحد يهتم بما تفعله طوال اليوم ،لكن إذا كنت مثل معظم الشباب ،تجلس مسترخيا أمام شاشة الكمبيوتر مرئية لكل من يمر بها ،لذلك فمن المهم الحد والتقليل من إستعمال المواقع الاجتماعية مثل +facebook ،twitter ،google وغيرها من المواقع الشخصية الغير متصلة بالعمل ،على الرغم من أن رئيسك في العمل قد لا يبالي ،لكنه لن يأخد إنطباعاً جيداً عان شخص يهتم لأصحابه وجديدهم على النت .
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
في بعض الأحيان ،يكون من الصعب أن تؤخذ على محمل الجد كعامل محترف ،الشيء الوحيد الذي قد يضرك أو ينفعك ،هو كيف تقدم نفسك بهندامك ،إذا كان لباسك غير محتشم أو طفولي أكثر ،فإنك بهذا ترسل رسالة خاطئة لزملائك ،قد لا يعني أن المكتب هو المكان المناسب للباس الرياضي ،إذا أردت أن تؤخد على محمل الجيد ،البس لباسا جدي .
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
غير إجتماعي 
العمل الجد وعدم تضيع الوقت هباء ،يجعلك موظفا ممتازاً ، لكن العلاقات الإجتماعية لا تقل أهمية ،عندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة جديدة أو ترقية ،كثير من الشباب يخافون من بناء علاقات إجتماعية ويبدون أكثر عدوانية ،بل العكس هو المعمول به في عالم العمل ،وهناك طريقة جيدة للبداية بالعمل ،وهي طرح تساؤلات عن سياسات الشركة وطرق تنفيد الصفقات ،إلخ ،وهذا يجعلك إجتماعياً أكثر .
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
بينما الطريقة الصحيحة لبناء علاقات هي أن تكون إجتماعيا ،فالنميمة ليست كذلك ،يمكن للكلام المضحك مع الزملاء أن يكون جيداً ،ولكن هذه عادات خطيرة قد تسبب لك بعد الإحتكاكات مع الأخرين ،إذا كان بعضهم يأتي إليك بالقيل والقال وبعض الشكاوى ،فمن الأحسن أن تبقى محايدا ،فأنت لا تريد خلق عداوات في بدايتك المهنية ،وهذا له تأثير سلبي على المدى البعيد  ..

التأخر عن العمل 
الإنضباط هو كل شيء ،يمكن أن تكون أكثر عامل جاد في الشركة ،أو القيام بعمل إضافي في المنزل ،لكن إذا كنت تتأخر عن العمل مراراً وتكراراً ،فهذا يعطي إنطباعا أنك تتهرب عن العمل ،يلاحظ الناس من يتأخر في العمل ومن يتأخر في المجئ إليه ،سوف يتكون رأي سلبي عنك من طرف الأخرين ،سمعتك المهنية هي أمر حيوي للإنطلاق في مجال الأعمال ،والتأخر عن العمل قد يؤديها رغم تفانيك في العمل .
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
التصرف بلا مبالاة 
التصرف بثقة زائدة عن الحد ،هي قضية مشتركة بين الشباب ،في بعض الأحيان  يكون من الصعب على خريجي الجامعات الإنتقال من قاع السلسلة الغدائية إلى هرمها ،الآن بعد أن أصبحت متقدما في العمل ،لا تنسى أن تتواضع و تعرف مكانك في الشركة ،فكونك تخرجت بامتياز ، لا يعني أنك قد وصلت إلى الأعالي ،فالعجرفة قد تضرك في القريب العاجل .





والله ولي التوفيق
-->



8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد