انقل وظيفتك إلى المستوى التالي

بسم الله الرحمن الرحيم 
عند الحصول على وظيفة أهم أو ترقية محتملة ،قد تشعر أنك تفتقر إلى الخبرة أو المهارات اللازمة ،بعض الناس يتعرضون للترهيب من طرف المنافسين في تقديم العروض الترويجية ،البعض يشعرون أن صغر سنهم أو سنوات عمرهم المتقدمة سوف تقف  عائقاً امامهم ليتبوؤا مناصب عليا ،البعض يتخوفون أنهم لا يملكون المقومات اللازمة للتنافس مع عمال اخرين في نفس الشركة .
انقل وظيفتك إلى المستوى التالي

في الحقيقة معظم الناس يمكنهم المضي قدما من خلال إتباع بعض القواعد الاساسية ووضع أنفسهم في المكان المناسب في الوقت  المناسب ،بالطبع التجربة والعمل مع الشركة لمدة طويلة له اثار إيجابية جداً ،لكن يمكنك أنت أيضا  أن تقود نفسك في طريق الناجح .

أولا إجعل اهتماماتك واضحة للمكلفين بالتوظيف ،من المهم أن تتحدث وتخبر أحداً أنك ترغب في المضي قدما ،ومعرفة ما يتوجب عليك فعله للوصول إلى المستوى التالي ،على الأرجح سيقدم لك بعض الأشخاص التعليمات المحددة  مثل ، ماتحتاج معرفته،وما المهارات التي تحتاجها ،ومالذي يحول بينك وبين هدفك .

قد تحتاج إلى بعض التحركات في الشركة قبل انتقالك إلى المستوى التالي ،معظم الناس يعززون خبرتهم بناء على إحتياجات الشركة ،إذا كنت تعمل في مناطق مختلفة في الشركة ،سوف تكون لديك معرفة مباشرة وخبرة واسعة في مثل هذه المجالات ،هذه الخبرة لا تقدر بثمن عندما يحين الوقت لتولي مناصب قيادية في الشركة .

إذا كنت تريد أن تصل إلى مراحل تالية ،اعلم أنه الوقت المناسب للقيام ببعض العمل الإضافي ،اطلب مشاريع إضافية ، أو إنظم إلى فريق عمل في مجال تريد كسب خبرة و معرفة المزيد حوله ،أخذ زمام المبادرة ووضع نفسك في الأفكار الجديدة وكن جزأ من متغيرات الشركة إلى الأحسن ،أظهر للأشخاص الذين لهم نفوذ أنك سريع التعلم ،موظف ممتاز ،وتحب روح الفريق .

هذا ليس الوقت المناسب لاخذ إجازة ،أهم شيء تفعله لنفسك في هذا الوقت هو أن تجعلها تعلم أنك مثابر ،اعمل باكرا أو تأخر في عملك ،هذ خدعة جميلة لمعرفة أساليب الذين ستعمل معهم وتأخذ جدول أعمالهم حتى تكون في صفهم ،اعمل عندما يعملون ،ولا تترك العمل حتى يفعلون هم ،في نهاية المطاف سوف تكن لديك فرصة لأخذ جولة قصيرة لترويح عن نفسك والإهتمام بها 

والله ولي التوفيق 
انقل وظيفتك إلى المستوى التالي