كيفية تحقيق التوازن بين أمك وزوجتك

بسم الله الرحمن الرحيم 

 من أكثر المهام صعوبة ،هي تحقيق تجانس بين الأم والزوجة ،إذا كانت أمك وزوجتك على علاقة ود جيدة ويتشاركان الأحاديث،فاعلم أن الله يحبك فبادله بالأستغفار والذكر ،ومع ذلك هذا ليس هو الحال دائماً .
هناك اختلافات كثيرة بينهما ،وإذا لم تعالج في حينها سوف تكبر وتتطور مع مرور الوقت .
كونك رجل ،فمن الصعب تحقيق التوازن بينهما ،إتخاذ قرارات صائبة ،غالباً ما تكون محدودة .
يمكنك اتخاد أفضل قرار ممكن فقط  إذا كنت تمر بهذه المرحل مراراً وتكراراً .
كيفية تحقيق التوازن بين أمك وزوجتك

ومع ذلك هناك بعض النصائح لتجنب وقوعك في فخ الإنحياز لطرف ما .
كونك رجل ،يجب أن تتحلى بالقوة وعدم الإنحيازفي إتخاذ القرارات الملائمة ،بهذه الطريقة سوف تكون قادراً عل خلق بيئة سليمة في بيتك .
لأجل تجنب وقوع مشاكل بين زوجتك وأمك ،يجب أن تكون على بينة بالطبيعة الفردية لكل منهما ،دراسة العقلية بشكل جيد ،تجنب التورط في النزاعات المباشرة مالم يتم سحبك إليها ،إذا دخلت مرغما فحاول البقاء محايدا ،تجنب التحيز ،فذلك يوئدي إلى تدهور العلاقات وتصبح ظالماً في نظر الأخرى .
كيفية تحقيق التوازن بين أمك وزوجتك

اعطيهم فرصة للحوار ، إذهب في رحلة عمل أو سفر لمدة ما ،فذلك قدر على جعلهما يتواصلان مع بعضهما .
الأمهات عموماً لديهن نظرة واحدة، الا وهي أن الإبن أصبح أكثر قرب إلى الزوجة ،وبالتالي يبدأ تولد شعور لديها بانعدام الأمان ،لا تضع أمك تطور طريقة تفكيرها على هذا المنوال ،إشرح لها كم هي مهمة في حياتك ،وبين لها كم موقف ونصائح زوجتك المهمة في حياتك أيضاً ،اشرح لها كم زوجتك تتمنى لك الخير في قراراتها دائما ،وبين لها أنك ستكون في جانبها دائماً .
أظهر لزوجتك مدى أهمية أمك في حياتك ،علمها أن تهتم لعائلتك كما تهتم أنت لعائلتها ،والأهم من ذلك أن تبين لها كم تهتم لعائلتك أكثر ،فالزوجات تريد رجلاً حنونا صارماً طيباً ومشاكساً ،غالباً إذا كنت في نظرها الرجل المثالي ،سوف تحاول الإهتمام بما تهتم به  أنت .
إذا بدأت احداهن الشكوى من الأخرى ،ورأيت أن الموضوع لايحتاج نقاش ،فلا تشجعهن على التمادي في مثل هذه السلوكيات ،فإنها تذهب المحبة من البيت .
اعطي لأمك الإحترام اللازم ،واعطي لزوجتك الحب المنشود ،وسوف ترى عصافير الحب تررفرف في ارجاء البيت .
والله ولي التوفيق 

كيفية تحقيق التوازن بين أمك وزوجتك






هناك تعليق واحد:

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.