كيفية استعادة ثقتك بالبشر

جميع  البشر ولد أكثر تقبلاً لمحبة واللطف والحب والأمل ، لكن مع تقدمنا في العمر نصاب بخيبات أمل كثيرة ؛ويقل تفاؤلنا ، خصوصاً عند رؤية تصرفات بعض البشر البغيضة التي تصيبنا بالإحباط ، لكن يمكننا تجاوز الإحباط النفسي بكثرة المسامحة و التكفل الإجتماعي .
وهذه بعض الخطوات الفعالة لإستعادة ايمانكم 
(1) قضاء بعض الوقت في مساعدة الناس الأقل حظا :  يمكن لك أن تجعل الناس المحيطين بك أو البعيدين يحسون أنه لا زالت الإنسانية موجودة  وذلك بإعطاء نضرة إيجابية عند تطوعك في الأعمال الإجتماعية والخيرية و ذلك بزيارة الجمعيات الخيرية وتقديم بعض المساعدة الرمزية و     المعنوية ، دار الإيتام.دار العجزة .إلخ   


(2) تطلب من الناس قول أسعد اللحضات في حياتهم : كم من مرة سألت بعضهم عن أسعد اللحضات في حياته وماهي الذكريات التي تجعله سعيد ؟ 
    الإنسان يحب التحدث عن ما يهتم له و مايجعله سعيداً ،محب جداً أن تعطي لناس فرصة  ووقت للتعبير عن مشاعرهم السعيدة وحتى الحزينة منها وذلك بالإستماع وهذا يجعلهم يحسون أنهم محبوبين من طرف الأخرين .

(4) التفكير فيما يفعله الغير لنا بسبب غير مباشر : مثلاً يجب أن نكن شاكرين لصاحب سيارة الأجرة أو عامل النضافة أو حارس موقف السيارات  وذلك بكلمة شكر تعطي في نفسهم مزيداً من القوة وجعلهم يشعرون أنهم مهمين بالرغم أنهم مهمون جداً لكن فقط لتذكيرهم.


(3)تعزيز ثقة زملائك في الأخرين : لجعل أصدقاك يثقون فيك وفي باقي الناس يجب عليك أعطأء صفات إيجابية عن تصرفاتك وتعمل بإحترام معهم فهذا يزيد ثقتهم بأنفسهم و با الأخرين .


(4)تذكر أنك جزء أيضاً من الإنسانية :لجعل العالم أكثر جملنا يجب عليك عدم إبعاد  نفسك عن الأخرين وذلك بالإندماج خاصة أضحى كنت تحس أنك منبوذ منهم ،حينها  يجب عليك التغير من تصرفاتك وإعطاء بضع لحضة لنفسك لمراجعتها وجعلت ثقتك بنفسك أكبر وذلك بالإمتنان لله على نعمه وأنك في كامل قواك العقلية ولجسدي فهذا أهم شيء ،.
   





ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.