كيف أترك إنطباعاً جيدا في العمل

-->
أكثرنا يور ترك إنطباع جيد لدى رئيس العمل بدون تملق ولكن بالجد وذلك للحصول على بعد التقدير والعلاوات وهذه بعض الطرق لفعل ذلك بطريقة عصرية وبعزة نفس .
 ....الإستخدام السليم لأدب المكتب  -
الأخلاق الحسنة تساعد على ترك إنطباع جيد لدى رئيسك وزملائك في العمل ، اداب المكتب تشمل لحظات يجب عليك التصرف بطريقة عقلانية مثل وقت إستعمال الهاتف ومتى تشارك الحديث ومتى يجب عليك الصمت .


....مواجهة اخطائك -
عندما ترتكب خطأ ما في العمل لا تتجاهله ولا تلقي اللوم على الأخرين ،لكن واجه اخطائك ومن أخطأت معهم وذلك بتلطيف أجواء العمل فهذا يترك إنطباعاً جيدة لدى رئيسك برغم تعصبه عليك لكن المسامح كريم وردت فعلك ستجعله يعرف أنك كريم الأخلاق.

....إعرف متى تذهب إلى العمل رغم  مرضك    -
هل تظن عدم ذهابك إلى العمل أثناء مرضك سيجعل رئيسك مسروراً ؟ بطبيعة الحال لا  لكن بمكالمة بسيطة تستطيع إقناعه ، مثلاً إذا كان مرضك معدي يجب قول ذلك وهذا في صالح الشركة فشخص مريض خير من الشركة كلها ويجب عليك تقديم شهادة طبية معترف بها من طبيب نزيه لكي لا يضن رئيسك أنك تتلاعب به .

....تجنب مناقشة بعض المواضيع -
تجنب مناقشة المواضيع الغير الائقة فهذا يدخل في التعصب مع باقي العمال وتجنب منا قشة مواضيع الدين ولسياسة والنميمة خصوصاً نميمة زملاء العمل فهدا يدمر سمعة الشركة وعدم مناقشة مشاكل الشركة مع عمال شركة أخرى فيبنون قواتهم على نقطة ضعفها .

....الهندام -
لا تلبس كباقي زملائك لكن البس مثل رئيسك أو أحسن فهدا يجعلك محبوباً و مشهوراً  بين زملائك

 article   carrerplanning

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.