أشياء لا تفعلها أبداً في حياتك

بسم الله الرحمن الرحيم 
في الحياة نفعل الكثير من الأشياء ،أشياء تمنينا لو لم نفعلها أبداً ،أشياء تمنينا لو اعدنا التفكير فيها آلاف المرات قبل فعلها ،ولكن هذه الأشياء هي ما يجعلنا ما نحن عليه ،لكن أكثر هذه الأشياء لم نكن نعرف عواقبها أو محاسنها في الحياة ،إنه لشيء جميل أن نخطئ ،الأخطاء تعلمنا الصواب .لكن هناك مقولة جميلة  تقول " العاقل لا يلدغ من الجحر مرتين " ،إذا عرفت خطأك وكررته فهذا  في حد ذاته غباء ،لكن أن نتجنب بعض الأخطاء في الحياة فهذا أجمل شيء .
هذه بعض النصائح حول الأشياء التي لا يجب عليك فعلها في الحياة :
1 أن تأخد أكثر مما تعطي :
وجود المجتمع رهين بتبادل شيء واحد  :"القيمة ". سواء كان ذلك في عملية شراء من متجر ،أو خدمة من أحد الأحباب ،أو لمجرد المتعة بين الأصدقاء ،كلها أشياء تستند إلى قيمة موجبة ،"التبادل مع الأخر "،في المال ،الوقت ،الجهد،العواطف،،،،الشركات لا تستمر طويلاً إذا لم تكن هناك قيمة تعاملات بينها وبين العملاء .
لتكون لديك القدرة على أخد شيء ما فيجب أن تكون لديك القدرة على إعطاء ما هو أكثر 
-->

2 أن تجعل من نفسك سلماً للأخرين :
الكثير من الأشخاص يريدون أن يكونوا كل شيء لكل شخص ،يريدون أن يكونوا الشخص المثالي للجميع ،على أي حال ،لا تحط من قيمتك أبداً لأجل ابهار أو مصادقة أحد أخر ،ربما هي طريقة ناجحة ، لكنك ستكون الخاسر الاكبر في النهاية .

3 أن تعمل لأجل أحد أخر :
هذا لا علاقة له بالذي يوقع شيكاتك ،سواء كنت تعمل في شركة محامات أو في مطعم عادي ،أو في شركة صناعات كبرى ،إذا كنت تعمل في مكتب أو في عملك الخاص ،فإنك لن تكون  سعيدا إلا إذا كنت تعمل لنفسك ،بغض النظر عن من يوقع شيكاتك ،و لكي تكون سعيداً في حياتك ،فإن العمل الذي تفعله ،يجب أن تفعله لانك تحبه وليس لأنك مجبر على ذلك .
لا تحتاج أن تعمل مستقلاً ،لكن ما تحتاجه هو أن تحب عملك الحالي  

4 أن تعيش لاجل أحد آخر :
لايجب أن يكون أحد ما هو كل حياتك ،إذا كان كذلك فأنا أول من سيقول لك ،أنه عليك أن تعيش يوماً ما بدونه ،لتكون حياتك رائعة ومثيرة ، يجب أن تكون مستقلاً عن الأخرين .
ليس من المفروض أن لا تحب أحداً ،لكن عش حياتك مستقلاً بأفكارك  وأحب من تشاء 

5 عدم إتخاذ الاجراءات اللازمة في حياتك :
سوف لن تحصل على شيء ،دون تعب ، ومحاولة ،و فشل ،وتعلم ،سوف لن تصبح غنيا ببحثك عن كيف تربح المال ،سوف لن تتعلم كيف تكون إجتماعياً ،ببحثك في جوجل عن "كيف تكون صدقات "،سوف لن تخسر الوزن الزائد بقرأتك بعض الكتب ومشاهدة البرامج ،انك تقوم بجمع عدة معلومات دون فعل شيء .
عند اتخاد إجراءات ، سوف تتعلم ،سوف تنجح ،سوف تنمو فكرياً ، وتحصل على ماتريد 
-->

            أشياء يمكن تجنبها حتى تتمكن من التركيز على الأمور التي تهمك في حياتك 
  1. أن تقول نعم عندما يجب عليك أن تقول لا 
  2. السماح بالتأثيرات الخارجية باتخاد قرارات حياتك 
  3. أن تتوقع من الأخرين جعلك سعيداً 
  4. أن تسمح للعمل أن يتحكم في أفكارك أثناء اجازتك 
  5. أنه ليس هناك وقت لأكل وجبات صحية 
  6. قضاء وقت فراغك بأشياء لا تحبها 
  7. مقارنة نفسك بالآخرين 
  8. إبراز التوقعات السلبية 
  9. لوم الأخرين على الواقع الحالي 
  10. شراء أشياء لا تحتاجها فقط لأن جميلة 
قد يهمك أيضاً