كيف تسعد والديك


بسم الله الرحمن الرحيم 



عندما كنا صغاراً ،كنا نبحث عنهم في الحفلات والمسرحيات المدرسية ،أملاً أن نجدهم فرحين ،مفتخرين ومبتسمين ،على الرغم من أن الأمور تغيرت عند كبرنا،لكن مازال باستطاعتنا جعل ولدينا سعيدين ،
إتبع الخطوات التالية 
كيف تسعد والديك
1  قل لوالديك "شكراً"،يمكن لوالديك ألشعور بعدم الرضا والإستغلال عندما لا تتمكن من إظهار الإمتنان لما يفعلونه لك  ،إعترف بجهدهم واعطيهم عناقا أحيانا .
2  تواصل معهم بانفتاح،صراحة وفي كثير من الأحيان ،مناقشة مشاعرك حول الضغط في المدرسة ، حول الأصدقاء ،خطتك ليوم العطلة ،جعلهم مضطلعين بأغلب أفعالك ،حتى يثقون فيك أكثر ولا يقلقون عليك ،لقد اصبحوا يعرفون الأماكن التي تقصدها ، فلن يخافوا بعد الأن .

3  الانصياع لقواعد البيت ،الدخول قبل حظر التجول المعمول به في البيت ،إتمام واجباتك قبل خروجك ، وكن صادقاً في جميع الأحوال ،ستكون لديك خلافات قليلة إذا كانوا يعرفونك صريحا وجديراً بالثقة .

4  الإستماع بكل إحترام عندما يتكلم والديك ،خذ نصائحهم بقلبك ،نفذ طلباتهم بسرعة واسألهم كيف كان يومهم ،عدم إبقاء عينك مسمرة عل التلفزيون وإزالة سماعات الأذن في وجودهم حتى تعطيهم كامل انتباهك .

5  بذل جهدك في كل ما تفعله ،في المدرسة ،العمل ، الرياضة ، أو الأعمال المنزلية حتى ،حتى لو لم تحصل على درجات عليا في مجالاتك ،لكن سوف لن تشعر بخيبة أمل إذا كنت متأكداً أنك فعلت كل ما باستطاعتك .

6  القيام بالأعمال المنزلية دون تذكير ،الصراخ عليك لاخراج سلة القمامة أو لتريب غرفتك يقود أمك إلى الجنون ،أكمل المهمة الخاصة بك باستمرار ومساعدتهم قدر المستطاع .

7  التجول مع والديك عندما تسنح الفرصة ،على الرغم من أنه لجميل اعطاءهم وقتهم الخاص ،لكن الذهاب إلى المركز التجاري أو إلى مسرحية سيجعلهم فخورين ويحسون أنك مهتم بهم وتحبهم جداً .

والله ولي التوفيق 

 -->
from ehow

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.