كيف تستثمر بحكمة وذكاء ؟

8 خطوات مهمة لاستثمار آمن وذكي لأموالك 

بسم الله الرحمن الرحيم 
كلنا يتمنى أن يكون مستثمراً ناجحاً ،ويستثمر أمواله مهما كانت قليلة أو كثيرة بحكمة وذكاء ....عوضاً عن جمع الأموال وتكديسها في  حساب مصرفي معين ، إذا كنت ممن يحبون إستثمار أموالهم وتوظيفها في مشاريع مربحة ،إليك أهم الخطوات التي عليك اتخاذها لتستفيد من أموالك بطريقة مثمرة .
كيف تستثمر بحكمة وذكاء ؟
1 ضع خطة محكمة :
من أجل الإستثمار بذكاء ، عليك أن تحدد هدفك الذي تطمح للوصول إليه ،لكي تعرف من أين تبدأ ،وتجهز إستراتيجية عمل متقنة تلبي طموحاتك .
2 التنويع في الإستثمار :
إذا كان لديل مبلغ كبير من المال ،ينصحك الخبراء بألا تستثمره في مشروع معين،بل استثماره في مشاريع عديدة متنوعة .
إن التنويع في الإستثمار سيخفف خطر خسارة الأموال،لأنه في حال استثمرت كل أموالك في مشروع واحد ،وهذا المشروع باء بالفشل ،ستخسر كل مالك وستكون العواقب وخيمة .
أما في حال استثمرت في مشاريع متنوعة ،تضمن بأنك ستحافظ على جزء من مالك 
3 إستثمر في إطار زمني محدد :
ضع إطاراً زمنياً محددا لاستثمارك بحسب الهدف الذي تسعى لتحقيقه،على سبيل المثال إذا كنت ترغب بشراء منزل ،عليك الاستثمار بمشروع يؤتي بأرباح سريعة ومضمونة ،أما إذا كنت تريد الاستثمار من أجل تقاعدك ،يمكنك المخاطرة والاستثمار في مشاريع طويلة الأمد 
4 خذ وقتك :
عندما تستثمر ،لا تراجع قيمة الأرباح التي حققتها في فترة زمنية قصيرة ،لأنك ستشعر حتماً بالإغراء وتسحب المال ،خذ وقتك لأنك على المدى الطويل ستحقق أرباحاً كبيرة ،إستشر خبراء لتعرف الوقت الأنسب لسحب نجاحات استثمارك .
-->
5 قيم المخاطر :
قبل أن تستثمر في أي مشروع، قيم المخاطر التي قد تواجهك في المستقبل ،وضع خطة بديلة في حال سأت الأمور ، ادرس خطواتك خطوة بخطوة ،وخذ هذه الامور بجدية حتى لا تندم .
6 إستثمر في ذاتك :
لا تدع الوقت يمر دون أن تستثمر في ذاتك وتطور قدراتك ،تعلم أشياء جديدة ،ثقف نفسك ،طالع كتب الأعمال ،إبدأ نشاطاً تجارياً جديداً ،حقق شيئا لطالما حلمت به .
7 سدد ديونك قبل الإستثمار :
لا تستثمر المال قبل أن تسدد ديونك ،كي لاتوقع نفسك في كارثة حقيقية ،سدد كل الديوين المتراكمة ،ثم إبدأ في الإستثمار .
8 تحل بالصبر :
من غير المرجح أن تنمو أموالك بشكل كبير بين عشية وضحاها ،لذلك تحل بالصبر ،ولا تتذمر من بطء نمو الأرباح ،إذ رغم الأقوال التي تسمعها من هنا وهناك ،لا يوجد استثمارات سحرية تأتيك بأرباح طائلة في فترة زمنية قصيرة ،إستثمر بحكمة وستضمن مستقبلاً مزدهراً وآمنا .
كيف تستثمر بحكمة وذكاء ؟

والله ولي التوفيق 
-->

قد يهمك أيضاً 

شاركنا بخططك أو قصة نجاحك في تعليق  

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.