المتفائلون يعيشون أطول

بسم الله الرحمن الرحيم 

   قبل كل شيء دعنا نجرب هذه الطريقة أحضر كأس من الزجاج واملأه بالماء ، بعد ذلك إشرب أو صب نصفه ليبقى نصف ممتلئ ،لننظر إليه الأن ،
المتفائلون يعيشون أطول
هذا هو القول المأثور : المتشائم يرى نصف الكوب الفارغ والمتفائل يرى النصف الممتلئ ،ثم فكر في نفسك : تخيل أنك أنت الكأس والماء يمثل مستوى صحتك ،هل ترى نفسك نصف قوي أم نصف ضعيف .
بالنسبة لي أنا شخص نصف قوي إذا كان هذا تعريف صحيح للمصطلح ،التفاؤل الحقيقي ليس مرادفا للعجرفة وليس حماقة عمياء ، مثل الذي يصر على أن  له القوة الكافية لجر بيت من مكانه ،إذا كنت متفائلاً حقا ،ستعرف كيف  تتحكم في مصيرك ،تحويل الأشياء السلبية إلى الإجابية ،المتفائلون نادرا ما يستسلمون ، وبتفاؤلهم يصنعون النجاح الذي يصبون إليه .
على النقيد من ذلك غالبا مايشعر المتشائمون أنهم فقدوا السيطرة على حياتهم ، هناك العديد من العبارات الشائعة التي تزيد في جوهر التشاؤم ،مثل "السماء تسقط، رؤية النصف الفارغ من الزجاج ، لن أقدر على فعل ذلك "كلها عبارات تجعل الشخص يظن أن المشاكل سوف تستمر وانه لا يوجد حل لهذه المشاكل.

المتفائلون يعيشون أطول


التفوق والشفاء الذاتي 
أنا متأكد أنك تعرف ما أقصده ،التفاؤل يجعلك أكثر صحة ،إذا كنت متفائلا ، تشعر أنك قادر  على تحمل المسؤلية والثأثير على صحتك ،لنفترض أن الطبيب قال لك أنك في حاجة لنقص بعد الوزن وإلا ستكون عواقب وخيمة ،إذا كنت متفائل سوف تقول في نفسك "إن الطبيب على حق ،لقد افرطت في تناول الواجبات السريعة ،أنا في حاجة لأكل الفواكه والخضر أكثر من ذي قبل ، وخفض بعد السعرات الحرارية ببدء التمارين الرياضية على الأقل 3 مرات في الأسبوع" .
لكن قد تجد صديقا لك متشائما يقول "انسى الأمر ، إنه صعب جدا "، المتشائمون دائما ما يشعرون بالعجز ،حتى أنه ليس لهم دافع لأتخاد القرارات السليمة ،الأعذار التي يقدمونها لأنفسهم دائما ما تكن لا انعكاسات سلبية عليهم .

العلم كذلك يخبرنا أن التفاؤل هو الشفاء الذاتي ،يتبع علماء النفس في  Carnegie Mellon University في بيترسبيرغ لعدة سنوات مرضى من مختلف الأعمار ،ووجدوا أن المتفائلون أقل عرضة للأزمات القلبية أثناء العمليات الجراحية ( والتي قد تحدث ) ومعاناة أقل واكثر سرعة للشفاء .
ونشرت نتائج الدراسة الهولندية على الأثر الصحية الناجمة عن التفاؤل والتشاؤم على كبار  الصين قبل عدة سنوات في سجلات الطب النفسي العام : المتفائلون لديهم مخاطر تصل من 55% للوفاة بجميع الأسباب ،دراسة  Mayo Clinic اجريت على مدى 40 عامة خلصت إلى أن المتفائلين يعيشون أطول من المتشائمين ،وفي دراسة اجريت عام 2008 في جامعة Duke أن مرضى القلب المتشائمين كانوا أكثر عرضة للموت من المتفائلين .


التشاؤم ليس صحيا بصراحة ، ألتشاؤم والإحساس بالمرض قد يؤدي إلى مرض أخطر ،يمكنك التفكير في نفسك بطريقة إيجابية أو سلبية الأمر متروك لك .


المتفائلون يعيشون أطول


 مأخود من http://www.healyourlife.com

والله ولي التوفيق 
-->


ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.