كيف تكون صداقات

كيف تكون صداقات 

بسم  الله الرحمن الرحيم 

كيف تكون صداقات  أفضل الأصدقاء دائما ما يتواجدون إلى جانبك في كل الأوقات ،ودائما ما يسألون عنك ،هناك عدة أسباب لتكوين الصدقات ،لملء الفراغ العاطفي أو فقط لأجل تكوين صداقة ،إن تكوين الصداقات أسهل ما تظن وإليك بعض الطرق البسيطة .


كيف تكون صداقات فهم أصدقائك الحالين  : حاول معرفة من منهم أكثر صراحة ،إذا لم يكن لك أحد ،حاول الحصول على بعضهم فقد تجدهم في وقت الشدة .كن أكثير ثقة بنفسك ،منفتحا ،وغير خجول ،كن مستمعا جيداً .

إبدأ الحديث في أغلب الأحيان لكن لاتكن ثرثارا : مثلا عند الجلوس على مائدة الغداء في العمل أو في مقصف المدرسة حاول كسر جدار الصمت بكلمة "مرحبا" أو مشابه ذلك .









كيف تكون صداقات
 احصل على رقم احدهم ،وكلمه أحيانا : لا تكلمه في نفس الوقت المحدد ،حاول جعل مكالمتك غير متنبأ بها ،أو حاول الإتصال به عبر النت ، فقد أصبح أغلبنا يقضي وقتا ممتعا على الحاسوب لماذا لا نستغله لتكوين صداقات .









كيف تكون صداقات  اسأله إذا كان بإمكانه القدوم إلى بيتك لفعل أشياء مع بعضكم : تأكد أنك تعرف هذا الشخص لمدة لابأس بها ،فدعوته في أليوم الأول أو الثاني أمر يدعو إلى الشك .

حاول معرفة هوايته واهتماماته لتجد شيئا بينكما : لتعرف صديقك جيداً حاول معرفة ما يهتم به وما لا يحبه وما يفضله ، لتجد شيئا يمكنكم من بناء صداقات طويلة الأمد .







كيف تكون صداقات
 حاول معرفة اصدقائه : أضحى لم تسير الأمور بشكل جيد مع صديقك ،فقد تبقى لك فرصة ليلتعرف عل أحد الذين عرفتهم عن طريقه .









كيف تكون صداقات  قل كلمة "أنت أحسن صديق " عندما تعرفه جيدا : هذا سيجعله يتق في نفسه ويجعله يقدر محبتك ويباذلك نفس  المحبة .

قل له أحد الأسرار التي لا تخشى افشاءها ،الأسرار تبني الثقة : إذا الصديق أفشى سرك فأعلم أنك الرابح الأكبر لانك لم تكن تريد كتم هذا السر في مطلق الأحوال ،ستعرف أن الله يحبك أن جعل لك مخرجا سريعا و أنه لن يكون أحسن صديق ، إذا هذا الصديق كثم سرك ،قل له سراً أكبر إذا كتمه بدوره، اعلم أن هذا الشخص يستحق أن يكون أفضل صديق ،وقد تستطيع أن تلجأ إليه لمساعدتك في حل المشاكل المهنية والعائلية البسيطة حتى .





كيف تكون صداقات

 لا تصحب الأكثر شعبية في المدرسة أو العمل : قد يبدو الأمر وكأنك تبحث عن شيء أو عندك مصلحة ما ،حاول التسكع مع المهمشين أو الخجولين ،فهذا يجعلك رائعا ويعطيهم فرصة للإندماج مع الأخرين .

عندما يقول صديقك سرا لأحد أخر لا تتدخل : فهذا يجعلك شخصا حشريا وقد يسأم منك في القريب ،حاول الاستماع فقط ما دم السر لا يخصك


مأخوذ من www.wikihow.com

wallah ولي التوفيق 

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.