كيف تستقيل من عملك

بسم الله الرحمن الرحيم
 أحيانا ما نشعر بالممل من نفس الوظيفة ، أو بسبب أحد الزملاء المتعصبين الأمر الذي يجعلنا نفكر في ترك الوظيفة مكرهين ، لكن قبل الأقدام على هكذا خطوة  وجب التفكير ملياً في عدة نقاط حتى لا نصير عبئا على الأخرين.
كيف تستقيل من عملك

1.قبل تركك لعملك :   قبل اقدامك على هذا تأكد من البدائل الأتية ،ماذا عن النقل الداخلي ، هل هناك وضيفة أخرى في طابق أخر للشركة يمكنك أخذها ؟ إسأل مديرك عن مسؤوليات جديدة ، قد يقدر (تقدر) كثيراً رغبتك في العمل لصالح الشركة ،وليس هناك نية لتركها ،يمكن طلب نقلك إلى قسم المبيعات الخارجية إذا كان عندك معرفة بها ، بهذا تربح مالاً جيدا وتساعد الشركة بالارتقاء .
-->
 2.أكثر بدائل ترك العمل :   ابحث عن فريق متخصص من الموضفين في مجال تجيده، والبدء بتنفيد مشاريع مختلفة عن عملك ، إذا كانت الأمور سيئة لهذه الدرجة ، إطلب من رئيسك إجازة غير مدفوعة لتستريح واعطه أسباب حقيقية بالرغم أني لا أنصحك بذلك ،فالإستسلام طريقك نحو نهايتك .
 3.قبل الإستقالة خد بعين الإعتبار :   أنه حتى إن لم تبحث عن بدائل ، اعلم أنك قد تكون موفقا في عملك الحالي فقط وجب عليك تغيير نهجك واستراتيجيتك تجاه غيرك ،فتركك لعملك قد يكون نهائياً لكن ، وجب فعل بعض الأشياء الشاذة في حياتنا لإصلاحها    . والله ولي التوفيق .
-->
قد يهمك أيضاً
8 أخطاء مهنية يرتكبها العمال الجدد
توفر على 5 صفات لتكون رجل أعمال ناجح
7 نصائح لتكون قائدا جيداً

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.