9نصائح: كيف تكونين إمرأة واثقة

بسم الله الرحمن الرحيم .
ثقتنا لها إنعكاس على سعادتنا وطريقة الإستمتاع بحياتنا ،الناس الواثقون من أنفسهم لهم ايجابيات على الأخرين من حولهم ،هل لاحظت فتاة تمشي في الرواق والكل ينظر إليها ،الناس تنجدب لها والكل يريد التحدث معها ،هذه فتاة واثقة من نفسها ، عندما يكون المرء واثقا من نفسه ،يدخل إلى غرفة ما ،فترى الكل يتطلع إليه ، يتكلم بطلاقة ، يشرك في الحديث أي شخص يريد ،يقف بشموخ وكبرياء وعزة نفس .
كيف تكونين إمرأة واثقة
إليك ملاحظات لتكتسبي عادات إمرأة واثقة .

1.إستخدمي التحفيزات الإجابية : تعلمي عدة جمل إيجابية ، ردديها على نفسك عدة مرات ،انها وسيلة فعالة لتحفيز العقل الباطني وخلق ردات فعل إيجابية .

2.استخدمي الكلمات الاجابية لوصف ما تريدين حدوثه ،و قولها بشعور وقناعة .

3.تذكري أسماء الناس ،عند مقابلتك لشخص ما ،اسألي عن الإسم ، هذا ليكون الحديث سلسا باستعمال الأسماء .
كيف تكونين إمرأة واثقة

4.المجازفة وإتخاذ إجراءات ،منطقة الراحة الخاصة بك ليست مكانا جيدا للبقاء فيه ،إذا كنت تريدين تغيراً كبيراً في حياتك ، وجب عليك تغير هذه المعتقدات التي منعتك من تحقيق ما كنت تطمحين إليه في الماضي .

5.تجربة أشياء جديدة ،تعلمي مهارة أو هواية جديدة ،لا تقلقي حول الفشل أو الرفض .الفشل فرصة جيدة للتعلم ،إذا لم تنجحي في المرة الأولى حاولي معرفة السبب .ثم جربي مرة أخرى .
كيف تكونين إمرأة واثقة

6.اسألي نفسك "ما المانع" ،عندما تفعلين شيئا ،أو شخص أخر يقول أو يفعل شيئا يؤثر على مستوى الثقة عندك اسألي نفسك "ما المانع" مثلا 
       أريد أن أدافع عن نفسي ،لكنهم يختلفون معي "ما  المانع في فعل ذلك "  
       أريد أن اذهب إلى حدث ما ،لكني لاأعرف الكثير من الأشخاص "ما المانع في ذلك "
       قد أنسى ما يجب علي قوله في عرضي  القادم "ما المانع في ذلك " 

7.حاولي أن تقولي لنفسك "من يهتم ؟ وماذا يهمني ؟" معضم الناس يحدون من خطواتهم خوفا من أفكار و أراء الغير ،بصفة عامة الأخرون لا يريدونك أن تفشلي " عندما يلقي احدهم محاضرة ،هل تتمنين رؤيته يفشل ، بالطبع لا، وإلا لا تقرئي هذه المقالة ،الناس تريد رؤيتك ناجحة .

كيف تكونين إمرأة واثقة
8.ادخلي كل مكان بثقة في النفس ،الإنطباعات الأولى دائما مهمة ،قبل دخولك أي مكان ،خذي نفسا عميقا ،إزفري ببطء ،قفي منتصبة ،عينيك للأعلى ،ضعي إبتسامة عريضة على شفتيك ،وتوقعي أنك ستقابلين أشخاصا مثيرين للإهتمام ،تحققي من وعيك الذاتي عند الباب .

9.جنبي نفسك المعتقدات ،الخوف والعادات السيئة ،هاته الأشياء تمنعنا من تحقيق النجاح والسعادة التي كنا نحلم بها ،أن تكوني واثقة من نفسك ،تستطيعين تغيير كل شيء ،علاقتك مع الأخرين ، كيفية التعامل معهم ،قدرتك على الحصول على ماتريدين ،وبيئة عمل أكثر نجاحا.

مأخوذ من www.wikihow.com  

والله ولي التوفيق 




ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.