إعادة بناء الثقة بين الأزواج

بسم الله الرحمن الرحيم .

الكذب ،الخيانة ،الخداع أسباب تؤدي إلى إنعدام الثقة بين الزوجين ،لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن حفض العلاقة الزوجية .

عندما يقوم أحد الزوجين بفعل ما يكسر الثقة ،يكون اعادتها إلى بيت الزوجية صعب بعض الشيء .
إليك بعد الإقتراحات حول كيفية إعادة بناء الثقة .

خذ قرارا بإعادة الحب ،من خلال التخلي عن الماضي ،وقف التوجس بشأن الوضع الذي حطم  الثقة بينك وبين الشريك .
 حاول المسامحة أو اطلبها 
إعادة بناء الثقة بين الأزواج إذا كنت الشخص الذي كذب أو خدع ،حاول تغيير تصرفاتك وسلوكياتك التي كانت السبب في هذا الفعل ،وعدم كثم المزيد من الأسرار 
حاول وضع خطط مع الشريك لإعادة الزوج إلا المسار الصحيح
4 الإلتزام والوعد بعدم الكذب أو الخداع 
5 تقاسم الألم ، يجب على الشريك أن يعترف ويبدي ندمه الصادق أمام الشريك وطلب الغفران .
6 الاستماع للشريك بالقلب وليس بالعقل فقط 
7 أن تكون الصراحة أساس الزواج  
8 لا تستخدم الكلمات لتي تجلب الصراع مثل ، أنا أو يجب عليك أو أبدا في معاملتك مع الشريك .
9 تحمل مسؤلية أفعالك وقراراتك .
10 كن منفتحا للبحث وتلقي المشورة حول ما يمكن أن يؤدي إلى كسر الثقة وتجنبه بكل الطرق .
11 تذكير بعضكم البعض أنه من حقك الحصول على بعض الإجابات حول أفكارك التي تزعجك .
نصائح .

بناء الثقة يحتاج إلى وقت ،لن يحدث بين ليلة وضحاها .
ليس من العيب تذكر الحادثة ،قد لا ننسى ما حدث ، لكن الألم يزول في النهاية .
كن على حذر من مشاعرك ،وتقاسمها مع الشريك حتى لا تؤثر عليك 
ما تحتاجه 
صبر ،صراحة،حب،ثقة،مغفرة،إلتزام .

مأخوذ من http://marriage.about.com 

في الأخير المرجو التقيد بتعاليم الإسلام ،تغنيك عن كل المشاكل والله ولي التوفيق 

هناك تعليق واحد:

  1. زوجي له التخلي عن لي والاطفال ل8 أشهر الماضية الآن، ورفض أن يعود لأنه كان يعقد على امرأة الذين التقى بهم فقط، لذلك، نفسي والاطفال يعاني وكان من كعب من صراع، لكنني قررت أن تفعل كل الوسائل للتأكد من أن عائلتي تأتي معا لأنها تستخدم ل، ثم ذهبت على الانترنت هناك رأيت الكثير من الكلام الجيد في هذه موجة العجلات التي الموقع هو Akwukespiritualtemple@gmail.com لذلك اضطررت إلى الاتصال به وفي 3 أيام فقط كما وعد، وجاء زوجي إلى المنزل وكان سلوكه إلى الرجل تزوجت ل. أنا غير قادر أشكر العجلات فترة كافية على ما فعله بالنسبة لي، وأنا ممتن لذلك.

    ردحذف

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.