7 نصائح لتكون قائدا جيداً

بسم الله الرحمن الرحيم 

 أن تكون قائداً في العمل لهو تحدي كبير ،تريد أن تكون قائدا ،لكنك لا تحمل العصا السحرية لفعل ذلك ،إذا ما هي الطريقة التي تجعلك تنصب نفسك قائدا في العمل؟ .
7 نصائح لتكون قائدا جيداً
قد لا تحتاج إلى عصا سحرية لفعل ذلك ،لكن هناك عدة طرق وخصال إذا توفرت عليها قد تجعل من نفسك قائداً ،إليك بعد الطرق التي تتبادر إلى الدهن ، هذه الاجراءات من شأنها أن تجعل منك قائدا أو زعيماً في العمل ،دون أن يكون عندك وضوح لطموحاتك .

7 نصائح لتكون قائدا جيداً
تحمل المسؤولية.

تريد أن تكون قائداً في العمل ،تعلم تحمل المسؤولية ،في أي شيء تضع فيه بصمتك ،وهذا يعني إذا كانت لك يد في المشروع ،فلك يد في حالة فشله ،تعلم تحمل الأشياء السلبية في العمل وليس الجيدة فقط ،إعترف بأخطائك ،ليس من العيب أن تخطئ ،بدون أخطاء سوف لن تتعلم شيء من الحياة .




7 نصائح لتكون قائدا جيداً
 الإيمان بالفوز ثم الفوز 

المد العالي يرفع كل القوارب ،ليكن لك إيمان بالفوز دائماً ،إنه موجود ،لمجرد أن العالم يعتقد أن عالم المال والأعمال عالم مقرف ،إلا أنك لا تحتاج إلى التلاعب والغش لكسب رزق حلال .
في الواقع إجعل مساهمتك خالية من الغش والبلطجة ،إذا كنت تريد أن تصبح زعيماً ،أمن بقدراتك  على تغيير مصير حياتك.


7 نصائح لتكون قائدا جيداً
 مغامرة وجرأة 

جرب أشياء جديدة ،خاطر أحياناً ،إجعل نفسك غير مرتاحاً ،خاطر أحيانا في بعض الأشياء التي قد تبدو فيها أحمقاً ،ماذا لديك لتخسر ؟ ،  الزعماء دائماً ما تجدهم مخاطرين ،فهم لا يخافون من ركوب المخاطر .
هل تظن نفسك قادرا على تحدي المخاطر ؟ لتكون قائداً لاتشك في نفسك وأخط خطوة إلى الأمام بدون التفكير في العوائق ،وأخد مشروع لم يجرؤ احد على الإستثمار فه .

7 نصائح لتكون قائدا جيداً
اكتبها ثم افعلها 

قلت في كثير من الأحيان "الناس يتحدثون كثيراً و يفعلون قليلاً "،إذا كنت تريد أن تكون قائداً في  العمل، خطط لشيء وتصرف على هذا المنوال .
إذا كانت لديك بعض الأفكار المنيرة التي تدور في دهنك ، دونها ،لا يهم إذا لم تكن خطة عمل فقط دونها واعلم أنك ستحتاجها يوماً ليكتمل بناء خطتك .



7 نصائح لتكون قائدا جيداً
 رؤية الفرص في كل مكان 

ليس هناك حاجة لخلق فرص لتكون قائداً ،فرص القيادة موجودة في كل مكان ،يجب أن تضع بعين الإعتبار أن كل إشارة هي فرصة عمل .
لقد ذكرت في وقت سبق "هل هناك قابلية لتأخذ مشروع لم يرده أحد ؟إذا كنت لا ترى فرصاً في كل مكان ، اعلم أنك فقدت النقطة الأهم .



7 نصائح لتكون قائدا جيداً
 أن تكون منفتحاً 

كن متقبلاً للنقد ،وإلا ستكون تحيا لنفسك فقط ،ماذا يعني ذلك ؟ عندما تكون متقبلاً لردود الأفعال ،ستكون قادرا على جمع أفكار جيدة ،وهذه أفكار مجانية فلا تضيعها، في أغلب الأحيان تأتي هذه الأفكار من انتقادات من هم أذكى منك ،سوف يعطونك نصائح كيف تكون أفضل وكيف تحسن مشروعك .
هذا مايحتاجه القائد ،تعليقات تابثة ،تحتاج لإنتقادات وردود أفعال لتكون زعيماً ،و إلا سوف تبني مشروعك لنفسك فقط ،وهذا سيجعلك تسقط من هرم القيادة بسرعة البرق ،هذا إذا استطعت الوصول إليها ،في غياب نصائح وأفكار من مختلف الشرائح المتواجدة في نطاق العمل .

7 نصائح لتكون قائدا جيداً
عطاء،عطاء،عطاء

هذا هو مايجعلك منفتحا ،من أجل إخراج كل ما بداخلك ،قدم كل ما لديك من أفكار وخطط ،اعلم أنك مبتدئ ،عندما تقدم كل أفكارك وخططك ،ستكون في حاجة لأخرى جديدة ،من أين تأتي الأفكار الجديدة ؟،من الأشخاص الذين يوريدون فشلك ،الذين يريدون نجاحك والذين لا يؤمنون بقدراتك .
 أكثر هذه الإنتقادات والأفكار تعود إليك بالمعرفة ،انها الطريقة الصحيحة لتصبح قائداً في العمل .

هذه بعد الاجراءات التي قد تجعل منك قائداً ،فقط كن مخاتيراً وجريئة و أكثر تقبلاً للنقد .
والله ولي التوفيق

7 نصائح لتكون قائدا جيداً




ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.