15 نصيحة حول الزواج على الجميع معرفتها الجزء التاني

 هذا المقال تتمة للمقال الذي سبقه وتجدونه في الرابط التالي 15 نصيحة حول الزواج على الجميع معرفتها
6 إهتم بنفسك 
عندما يتزوج الشخص أول مرة ، على الأغلب يبدل مافي جهده ليبدو في أحسن حال وأبهى حلة ، لكن ماذا يحدث من بعد ؟

ربما تحس بالإرتياح ، فتتوقف عن التفكير في رأي الأخر حول شكلك ، كسبت بعض الوزن ربما أو لم تعد تتأنق كثيرا لأنك لم تعد تفكر أو تظن أنه ليس عليك ذلك . هنا الحديث موجة للزوجين .
لكن لماذا لا ؟ أنت تريد شريك حياتك أن يظهر في أحسن هندام و أكثر أناقة ، صحيح ؟ هذا يحتم عليك أن تفعل بالمثل ، وما تحبه لنفسك أحبه لغيرك .
إذا يجب عليك أن تأكل جيداً ، ممارسة الرياضة : أوصي بالنط على الحبل وتمارين اليوغا بالنسبة لربات البيوت التي لا يخرجن من البيت كثيراً ، كذلك وجب التخلي عن العادات السيئة لأجل الأخر، مثل : التدخين ، الخمر ، الأكل فوق المستحب ، السهر في الخارج . التخلي عن هذه الأشياء كفيل بأن يجعلك متاحاً لشريكك عند تقدم العمر ولن يفقد أحدكم الأخر .
7 الثناء والمجاملات 
أثناء الخطوبة وفي أول لقاء يجمع الشريكين ، ترى كلمات الغزل والهوى تتطاير مثل الفراشات في سماء العلاقة ، لكن مع مرور الوقت ،تتناقص هذه الكلمات ،ربما لان الشخص يقول أنا شريكي يعرف مشاعري تجاهه وهذا يكفي ،لماذا سأعيد وأقول .
لماذا ؟ لأنها مفيدة للقلب و مريحة وباعتة على السكينة ،الغزل من أحسن منشطات القلب ، لذلك لا تهمل هذا المنشط .
تذكير شريكك بأنه هبة من الله ، وأنك سعيد بتواجده في حياتك ، تستطيع أن تثني على أي شيء : الطعام جميل جداً ، هذه الهدية رائعة ، ابناؤنا هدية من الله تم منك إلي ،شكراً على القطعة الاخيرة من الشكولاتة ( النصيحة الخامسة ) ،تقديرك لكل الأشياء الموجودة في حياتكم .
أن تريد شريكك أن يجاملك ويثني عليك ،يجعل من الواجب عليك أيضاً الثناء ومجاملة شريكك ، إن لم تكن تفعل ذلك ،جرب أن تفعل مع شريكك ولاحظ نظرة الدهشة على محياه .


 8 مد يد العون 
من تجربتي الخاصة ، استطيع أن أؤكد لك ستحس أنك قريب جداً من شريكك عندما تتبع هذه النصيحة .
دعني أبسط لك .
أنت تحاول أن ترتب السرير ، و في خضم ذلك يتدخل شريكك ويمد يد المساعدة ، العملية تتم في وقت أقل ، أو دعنا نقول أنك تغسل الأطباق ويأتي الشريك بمنشفة ويبدأ في تجفيف الأواني وترتيبهم على الرفوف.
يالها من مساعدة . ستحس بالفخر أنه لديك شريك مثله ،، هناك الكتير من هذه الأشياء الصغيرة المعبرة .
حاول إيجاد طرق تساعد بها حبيبك ، نشر الغسيل ، القيام بأعمال المنزل: المساعدة في تربية الأطفال ،التسوق ،وهناك الكتير الكتير .
كيف ستحسون بالاكتئاب أو الحزن بعد كل هذه المساعدة المكنة من الشريك ؟
   9 بداية اليوم وانهاؤه بقبلة .
قد تتساءلون ماهية أهمية القبلة ،ربما شيء مبتذل ،الكثير من المتزوجين لا يفعلون ذلك ، خصوصاً بعد مرور فترة من الزواج .
تكلمت مع العديد من الأصدقاء اللذين قالوا أنهم لا يقبلون أزواجهم ،فهذا قاموس ليس في علاقتهم ،لكن للقبلة وقع كبير على شريك الحياة .
القبلة هي شغف ، حب ، مداعبة .
انها طريقة لتبين لشريكك أن كل شيء على مايرام ،انها تعبر على الكثير من المشاعر بدون أن تقول ولا كلمة .
القبلة ليس شيء خاص بالمداعبة أو بعد السفر ، القبلة شيء يجب أن يكون على مدار اليوم ومتى سنحت الفرصة لذلك .
10 القيام بالتمشي معاً 
واحد من أروع الأشياء التي يمكن القيام بها هي التمشي معاً ، التمشي يريح الجسم ويعطي الوقت لمشاركة الحديث والتكلم حول ما تم القيام به في هذا اليوم . الدردشة مع الشريك حول أي شئ كان ، حول التكنولوجيا أو الطبخ أو المواضيع العالمية الراهنة ، كلها أشياء تعطي للتمشي نكهة جميلة ، تعيدكم إلى أيام الخطوبة وتجدد حبكم .
التمشي في مكان هادئ والتحدث يعطي للعلاقة دفعة قوية نحو النجاح والإستقرار .
التتمة في المقال التالي, إضغط هنا 

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.