كيف تثق في زوجتك

بسم الله الرحمن الرحيم 
إذا سألت احدهم عن أكثر شيء أهمية في الزواج ،فجوابه قطعا سيكون "الثقة"،فمن شبه المستحيل أن تكون هناك علاقة حميمية مع  زوجتك إذا لم تكن تثق فيها ،الثقة هي مركز الزواج الناجح .

.إتبع الخطوات التالية لتثق في زوجتك .
كيف تثق في زوجتك
1  خلق مساحة عاطفية آمنة بينك وبين زوجتك ،هذ المساحة تكون أشبه بفضاء حيث يمكنك التعبير عن مشاعرك وأفكارك دون الشعور بالإضطهاد.

2 تحمل مسؤلية احتياجاتك ،الأمر متروك لك لتقول لزوجتك ماهي احتياجاتك ،الأشخاص الذين يعبرون و يلبون إحتياجات الشريك ،يبنون ثقة مثينة بينهما .

3   إبقاء خطوط التواصل مفتوحة ،كن مستمعا جيداً بستخدام تقنية المرآة،هذه التقنية تكون عندما تستمع إلى زوجتك  ويكون رد فعلك مطابقا لما قالته .

4  تحدث عن الأشياء التي تزعجك ،ليس صحيا لزواجك أن تترك الأمور دون حل ،فهذا يضاعف الاستياء ويهدم الثقة .

5  شجار نزيه مهما كان الأمر ،الحفاظ على الجدل حول القضية وليس هجمات شخصية وعدم الإنصات للطرف الأخر ،لا تزج بافراد الأسرة إلى الشجار ،ليس هناك طريقة أسرع لهدم الثقة من الشجار الغير عادل .

6  لاحظ عندما تكون منصاعة للأوامر  ،الثقة غالبا ما تتعلق بالانصياع  ،حاول التنبؤ بتصرفات زوجتك  ، الانصياع هو ما يؤدي إلى بناء الثقة .

في الأخير كن مؤمنا بزوجتك وتقيد بتعاليم الإسلام ،وعامل زوجتك بإحترام ،كما أمرنا الإسلام ,الذي أعطى للمرأة حق لم يعطه لها دين أخر .
والله ولي التوفيق 
                -->


كيف تثق في زوجتك

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.