هل تحب نفسك

بسم الله الرحمن الرحيم .

لقد إكتشفت شيئا يحل جميع المشاكل ألا وهو : أن تحب نفسك ،عندما يبدأ الأشخاص بتقبل أنفسهم كما هم كل يوم أكثر ،إنه لأمر مدهش كيف تتغير حايتهم إلى الأحسن ،يشعرون أحسن ،ينالون ما يحبون ، يعملون بجد للحصول على وظيفة أحلامهم وينالونها ، يحصلون على المال الذي يريدون ،تحسين علاقتهم مع الأخرين والبحث عن علاقات جديدة مثينة.
هل تحب نفسك

أن تحب نفسك ،هي مغامرة جميلة ، انها كتعلم الطيران ،تخيل لو كنا نستطيع الطيران ، ستكون تجربة مثيرة ،كذلك حب النفس يجعلك تطير بدون جناحين .

هذه 12 معلومة لتتعلم كيف تحب نفسك .



هل تحب نفسك

1.وقف الانتقاد : إنتقاد النفس لا يغير شيئا ،تعلم عدم إنتقاد نفسك ،إقبل نفسك كما أنت ، إنتقاد نفسك تكون له عواقب سلبية ،عندما تحب نفسك ،غالبا ماتكون الأمور إيجابية .






هل تحب نفسك
 2.سامح نفسك :دع الماضي خلفك،لقد فعلت كل ما إستتطعت فعله بخبرتك وقوتك ومعرفتك التي كانت متوفرة لديك،الأن قد مر الزمن وأصبحت مختلفا ،ستعيش حياة مختلفة عن ماضيك .






هل تحب نفسك
 3.لا ترعب نفسك :لا ترعب نفسك بافكارك ،انها طريقة مخيفة لتعامل بها نفسك ،أعثر في مخيلتك عن الصورة المثالية التي تحب العيش بها ،وتغيير طريقة تفكيرك المرعبة بأخرى إيجابية .









هل تحب نفسك
 4.كن لطيفا وصبورا :أن تكون لطيفا مع نفسك ،تحل بالصبر وأنت تحاول تعلم طرق جديدة لتغير نفسك ،حاول أن تصبح ذاك الشخص الذي تتمناه .






هل تحب نفسك
 5.علم  عقلك : كراهية الذات ناتج عن أفكارك الخاصة ، حاول تعليم عقلك أن يفكر بطريقة إيجابية ،غير أفكارك بطريقة انسيابية .






هل تحب نفسك
 6.إثني على نفسك : الإنتقاد يجعل الروح الداخلية تنهار ،الثناء يبني ذلك، لذلك حاول الثناء على نفسك ،قل لنفسك أنك راضي عن كل شيء تقوم به .




هل تحب نفسك
 7.دعم نفسك :جد طرق لتدعم بها نفسك ، حاول أن لاتبعد عنك أصدقائك ، ودعهم يساعدونك ويقدمون لك الدعم الذي تحتاجه ، انها لشجاعة كبيرة منك أن تطلب الدعم من الأخرين .




هل تحب نفسك
 8.إقبل إيجابياتك :أن تقر أنك خلقت إيجابياتك لحاجتك الملحة لهم ،الأن قد وجدت طرق جديدة وإيجابية للوفاء بتلك الاحتياجات .هذا الإقرار يجعل كل السلبيات تختفي من حياتك .






هل تحب نفسك
 9.رعاية نفسك :التعلم عن التغدية ،مانوع الأكل الذي يحتاجه جسمك ليشعر بالحيوية المثلى ،تعلم ممارسة الرياضة ، تقدير وتقديس القالب الذي تعيش فيه .


هل تحب نفسك






 10.كن مرآة نفسك : أنظر إلى عينك أحيانا ،عبر عن هذا لشعور المتنامي لديك مند بدأت بحب نفسك ،سامح نفسك و أنت تنظر في المرآة ،تكلم مع والديك وأنت تنظر في المرآة ،سامحهم أيضاً ، قل ولو مرة واحدة في اليوم أنك تحبهم كثيراً .







هل تحب نفسك
  11.اعشق نفسك ...افعلها الأن : لا تنتظر حتى تصبح أفضل ، أو تحصل على عمل ،أو تعثر على علاقة جيدة ،إبدأ الأن وافعل كل ماتستطيع .




هل تحب نفسك

 12.المتعة : تذكر الأشياء التي أبهجتك عندما كنت صغيراً ،ادمجها في حياتك الأن ،إيجاد وسيلة للحصول على المتعة في كل شيء تملكه وتفعله ،عبر عن فرحك، إبتسم ، افرح ، اضحك ،وستضحك لك الدنيا ويبتسم لك الكون .




مأخوذ  من  .www.healyourlife.com .

والله ولي التوفيق 

ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.