طرق لتحسين شخصيتك



على عكس ما قد يتصور البعض، يمكنك تحسين شخصيتك.

حتى وقت قريب كان يعتقد أن شخصية الإنسان تابتة .لكن  في عام 1890 الدكتور  وليم جيمس، عالم النفس في جامعة هارفارد الشهيرة، كتاب في عمله أثار ومبادئ علم النفس، و"توضع في الجبس" تلك الشخصية من قبل مرحلة البلوغ في وقت مبكر. ساد هذا الرأي لأكثر من قرن، إلا أن فكرة أن السمات هي أكثر مرونة سقطت على  الأرض مع مرور الوقت. نحن الآن في نقطة حيث أننا ندرك أن لدينا النفوذ والسيطرة على السمات والخصائص التي نريد لتطويرو تحسين أنفسنا 


.ما هي  الشخصية؟

"الشخصية" هو النمط المعتاد في التفكير، والشعور، والسلوكيات التي تجعل الشخص فريد من نوعه
عندما نقول أن شخصا ما لديه "شخصية جيدة" فإننا نعني أن تكون محبوبا، مثيرة للاهتمام وممتعا. لتكون مع الجميعيجب أن تكون جداباً  للآخرين. تحقيقا لهذه الغاية، وجود شخصية جيدة أمر حيوي - وربما أكثر من ذلك من حسن المنظر. في الواقع، فإن ما يقرب من 85 في المئة من نجاحك وسعادتك يكون نتيجة لمدىتفاعلك  مع الآخرين. في نهاية المطاف، فمن السمات الخاصة هو الذي يحدد ما إذا كان الناس ينجدبون أو يخجلون منك .


وهنا بعض الطرق التي تمكنك من تحقيق ذلك:
1 أن تكون أفضل مستمع 
اعتبرت جاكلين كينيدي أوناسيس واحدة من النساء الأكثر سحرا في العالم لأنها تزرع مهارة استثنائية كونها مستمعة جيدة . كانت معروفة  انها تبدو في نظر الشخص، معلقة على كل كلمةصالهة لها ، وجعلهميشعرون أنهم مهمين . لا يوجد شيء أكثر جاذبية من وجود شخص ما يستمع إليك باهتمام يجعلك تشعر أنك  الشخص الوحيد في العالم.
2 ....قراءة المزيد وتوسيع المصالح الخاصة بك.
وكلما قرأت وزدت  اهتمامات جديدة، كنت أكثر إثارة للاهتمام للآخرين. عند التعرف على أشخاص جدد،فهذا  يوفر لك الفرصة لتبادل ما تعرفه وتبادل وجهات النظر الخاصة بك معهم.
3....تكوين أحاديث جيدة .
هذا يتعلق وكم كنت تعرف القراءة و. مرة واحدة لديك الكثير لتسهم، وتعلم كيفية التحدث عن ذلك مع الآخرين. لا يمكن لأحد قراءتها أو معرفة كل شيء عن، لذلك فمن منعشة للتعلم من الآخرين تلك الأشياء ليس لدينا الوقت الكافي لقراءة عن أنفسنا. إذا كنت يحدث ليكون خجولة، مثل الانضمام إلى مجموعة توستماسترز أن يشجعك على الحديث عن ما تعرفه.
تتمتع هذه المادة على فن المحادثة!



ليست هناك تعليقات

شرفنا بترك بصمتك معنا.
المرجو من الزوار الكرام إحترام وجهات النظر.